تطبيق تركيب طبق الدش وضبط اتجاه القمر يدعم جميع الأقمار الصناعية

تطبيق تركيب طبق الدش على الهاتف المحمول لاستقبال الأقمار الصناعية بدون تلفزيون أو ريسيفر بسهولة وبدون الاحتياج إلى فني تركيب لتركيب الصحن.

هل جربت يوماً أن تقوم بتركيب طبق الدش بنفسك على أي من الأقمار الصناعية التي ترغب في استقبالها؟ يواجه العديد صعوبة في تركيب صحن الدش بسبب عدم معرفة اتجاه القمر الصناعي المراد استقباله وتوجيه الطبق إليه، ولكن هناك حلاً رائعاً وسهلاً للغاية، فتتواجد بعض التطبيقات التي تُساعد في تحديد اتجاه القمر وتُسهل عملية توجيه طبق الدش وتركيبه واستقبال جميع الأقمار الصناعية بسهولة ويسر.

تطبيق تركيب طبق الدش
تطبيق تركيب صحن الدش

إذا كُنت تُريد خوض التجربة بنفسك، وتُحاول تركيب طبق الدش وضبطه بدون ريسيفر أو تلفزيون، فما عليك سوى أن تقوم بتحميل تطبيق تركيب طبق الدش على هاتفك المحمول. هذا التطبيق يقوم بمُساعدتك على اختيار القمر الصناعي المُراد استقباله، وضبط طبق الدش وتوجيهه في اتجاه القمر الصحيح دون الحاجة إلى توصيل الطبق بالرسيفر والتلفزيون.

محتويات الموضوع

ستتعرف في هذا المقال على كيفية عمل تطبيقات تركيب الدش، وافضل التطبيقات التي ستساعدك على استقبال أي قمر صناعي ترغب في استقباله، وأفضل التطبيقات المتوفرة لهواتف الأندرويد.

كيفية عمل تطبيقات تركيب طبق الدش

يعمل تطبيق ضبط صحن الدش الهوائي بالهاتف على التقاط إشارة استقبال القمر الصناعي، فهو يقوم بتحديد الزوايا الخاصة بالتقاط القمر بدقة، ويُرشدك للاتجاهات التي من المفترض توجيه الطبق إليها.

بمجرد تحميلك للتطبيق يُمكنك حينها الذهاب إلى القائمة واختيار تركيب قمر صناعي.

اختار القمر والمنطقة التي تتواجد بها عن طريق الجي بي إس، ورقم تردد استقبال القمر، وسوف يدلك التطبيق على الخطوات الواجب عليك اتباعها لاستقبال القمر.

كل ما ينبغي عليك فعله هو تحريك القمر في الاتجاهات التي يعرضها لك التطبيق والاستمرار في ذلك حتى تصبح جميع الأرقام الظاهرة على شاشة هاتفك المحمول مُلونة باللون الأخضر.

تطبيق SatFinder لاستقبال الأقمار الصناعية

يعمل تطبيق Satellite Finder على مٌساعدتك في تركيب صحن الدش الهوائي (طبق الدش) وتوجيهه في اتجاه القمر الصناعي الذي ترغب في استقباله، ويقوم التطبيق بتوجيهك ناحية مدار القمر من خلال الأسهم التي تظهر لك على شاشة الهاتف في الاتجاهات المُختلفة، اليمين واليسار والأعلى والأسفل.

تطبيق ضبط الدش Satellite Finder
واجهة تطبيق SatFinder

استمر في تحريك الطبق ناحية الاتجاه الذي حدده لك التطبيق حتى تصل إلى التردد الصحيح والمدار الخاص بالقمر المُراد استقباله.

"SatFinder" Satellite Finder 4.1 MB

واثبت تطبيق "SatFinder" Satellite Finder كفاءة فعلية في المساعدة على تحديد مدار الأقمار الصناعية وقدرته في توجيهك لتركيب طبق الدش بنفسك.

تطبيق Satellite Director لضبط أطباق الدش

لا يختلف تطبيق Satellite Director عن التطبيق السابق في طريقة عمله، فهو يُقدم نفس الخدمة تماماً وهو التطبيق المُنافس في الأساس. ويُعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي من المُمكن أن تُساعدك وتُسهل عليك عملية ضبط طبق الدش وتوجيهه واستقبال أياً من الأقمار الصناعية التي ترغب في استقبالها.

تطبيق ضبط الدش Satellite Director
واجهة تطبيق Satellite Director

حمل التطبيق وبعدها قم بفتحه، واختار الموقع الذي تتواجد به عن طريق الجي بي إس، ثم اختار القمر الصناعي المُراد استقباله من قائمة الأقمار الصناعية، ثم انتقل إلى تبويب Director والذي سيُساعدك في التقاط القمر.

Satellite Director 1.6 MB

يستخدم تطبيق Satellite Director كاميرا هاتفك المحمول حتى يقوم بتوجيهك لزوايا استقبال القمر كما هو موضح بالصورة السابقة، كما يُساعدك التطبيق على تحديد موقع القمر الصناعي الذي ترغب في استقباله ومكانه في السماء عن طريق توجيه كاميرا الهاتف إلى السماء والتحريك يميناً ويساراً والانتظار قليلاً حتى يظهر لك مكان القمر.

هل تحتاج تطبيقات تركيب الدش لتلفزيون؟

تعمل تطبيقات ضبط طبق الدش الستالايت فيندر والستالايت دايركتور بدون الحاجة إلى توصيله بالتلفزيون أو الرسيفر، فقط تقوم بتحميله على الهاتف وهو يتولى عملية التقاط التردد بدقة وبسرعة باتباعك للخطوات التي تظهر لك على الشاشة. ويحتوي التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة لمُختلف الأقمار الصناعية على مدار الأقمار، وهو تطبيق مجاني متوفر على متجر جوجل بلاي للجميع.

ويجب أن يكون طبق الدش سليماً حتى تتمكن من استقبال القمر الصناعي دون عناء، حيث أن صدأ طبق الدش من المُمكن أن يُصعب من عملية التقاط الإشارة أو ضعف الإشارة حين استقبالها، فإذا كان الطبق به صدأ فقم بتجديده أولاً قبل البدء في تركيبه.

في حالة حاجتك إلى مُساعدة أو ارشاد حول كيفية استخدام تلك التطبيقات لا تتردد في ترك تعليق لنا أسفل هذا المقال وسيقوم فريق قنوات أنلاين بالرد على استفساراتكم في أقرب وقت ممكن، كما نطلب منكم أيضاً إبلاغنا في حال أردتم معرفة أي تطبيق أو أي شيء يخُص عالم القنوات الفضائية.

بلوجر ومُدون مصري، مُهتم بالتدوين عن التقنية والمال والأعمال.

4 تعليقات

  1. اخي الفاضل
    قمت بتركيب الطبق بعد الامطار الاخيره وتظبيط عرب سات علي أشاره ٩٢ وعند نزولي علي باقي الاقمار لاتعمل والنايل بها اشاره ولاتعمل ماالسبب
  2. احتمال كبير تكون المشكلة في الديزك، جرب تغيره
  3. كيفية ادخال شفرة biss ريسيفر mavia 999
  4. اذا قمت بضبط الطبق على قمر صناعى نايل سات كيف اضبط نفس الطبق على القمر انتل سات على سبيل المثال ايضا باستخدام ديسك هل اذا قمت بضبط الطبق على قمر النايل سات وعند الضبط على القمر انتل سات سيتم تعطيل القمر نايل سات لاختلاف اتجاهات القمرين
جميع الحقوق محفوظة © 2023